أكد رئيس الجمعية الوطنية لمستقبل غير المندمجين مدرسيا (أناييس) بالدار البيضاء عمر العمراني، إن إعطاء  الملك محمد السادس، انطلاقة الموسم الدراسي 2013/2014 ولمبادرة "مليون محفظة" اليوم الأربعاء بمدرسة غاندي بالدار البيضاء، أدخل البهجة على صدور المستفيدين، بمن فيهم أطفال الجمعية الذين يتابعون تكوينهم في أقسام مدمجة بهذه المؤسسة.

وقال  العمراني في تصريح للصحافة بالمناسبة، :"نحن فرحون جدا" لزيارة جلالة الملك لمدرسة غاندي التي تشتمل على 15 قسما، منها تسعة أقسام مندمجة مخصصة لتحفيز الاندماج الاجتماعي للأطفال في وضعية إعاقة أو الذين يعانون من صعوبة التأقلم، ولحظوة هذه المؤسسة بشرف إعطاء جلالته انطلاقة الموسم الدراسي ولمبادرة "مليون محفظة".

وأضاف العمراني أن حوالي 60 طفلا من المستفيدين من خدمات الجمعية التي تنشط في مجال التكفل بالأطفال المصابين بالتثلث الصبغي، يتابعون حاليا تكوينهم بالأقسام المدمجة الموجودة بهذه المؤسسة منذ سنة 2004.
وأبرز أن الجمعية تحرص في عملها على تمكين هؤلاء الأطفال من مهارات القراءة والكتابة في أفق سن 14 سنة، مضيفا أن هناك فريقا متكاملا من المربين والمربيات يقومون بواجبهم لتتبع هؤلاء الأطفال الذين يحتاجون لرعاية شبه طبية مستمرة.
وكان الملك قد أشرف اليوم على تسليم محفظات ومقررات مدرسية لفائدة خمسة عشر تلميذا بمدرسة "غاندي"، من بينهم خمسة أطفال من ذوي التثلث الصبغي وعشرة أطفال من ثانوية إعدادية بالجماعة القروية أولاد صالح، وذلك إيذانا بانطلاق مبادرة  "مليون محفظة".